144

Fri04272018

أخر تحديث07:28:04 PM غرينيتش

مناقشة مشاريع التخرج لطلاب قسم المعدات الطبية بكلية التكنولوجيا الحديثة بمؤسسة اليتيم التنموية

مناقشة مشاريع التخرج لطلاب قسم المعدات الطبية بكلية التكنولوجيا الحديثة بمؤسسة اليتيم التنموية

ناقش طلاب قسم المعدات الطبية بكلية التكنولوجيا الحديثة بحوث التخرج للحصول على درجة الدبلوم العالي ولأربعة مشاريع هي على النحو التالي:...

مناقشة مشاريع التخرج لطلاب قسم هندسة اتصالات بكلية التكنولوجيا الحديثة بمؤسسة اليتيم التنموية

مناقشة مشاريع التخرج لطلاب قسم هندسة اتصالات بكلية التكنولوجيا الحديثة بمؤسسة اليتيم التنموية

 

يستمر طلاب كلية التكنولوجيا الحديثة في مناقشة بحوث التخرج للحصول على درجة الدبلوم العالي في هندسة اتصالات فقد ناقش الطلاب زكريا...

مناقشة مشاريع التخرج لطلاب قسم التصميم الجرافيكي والوسائط الإعلامية بكلية التكنولوجيا الحديثة بمؤسسة اليتيم التنموية

مناقشة مشاريع التخرج لطلاب قسم التصميم الجرافيكي والوسائط الإعلامية بكلية التكنولوجيا الحديثة بمؤسسة اليتيم التنموية

يستمر طلاب كلية التكنولوجيا الحديثة في مناقشة بحوث التخرج للحصول على درجة الدبلوم العالي في الجرافيك والوسائط الإعلامية فقد ناقش الطل...

برعاية ودعم الهلال التركي واللجنة العليا للإغاثة: مؤسسة اليتيم التنموية تدشن توزيع 500 سلة غذائية للأيتام بعدن

برعاية ودعم الهلال التركي واللجنة العليا للإغاثة: مؤسسة اليتيم التنموية تدشن توزيع 500 سلة غذائية للأيتام بعدن

دشنت مؤسسة اليتيم التنموية فرع عدن توزيع 500 سلة غذائية مقدمة من الهلال الأحمر التركي للأيتام بعدن.

وخلال عملية التدشين التي تنفذها مؤ...

برامج الرعاية

يقوم المركز بتقديم برامج الرعاية لليتيمات من خلال الآتي :
1. برامج الرعاية التعليمية والثقافية .
2. برامج الرعاية الصحية .
3. برامج الرعاية الاجتماعية .

برعاية رئيس الوزراء.. مؤسسة اليتيم التنموية تقيم حفل تخرج الدفعة الرابعة من مركز الفتاة

برعاية دولة رئيس الوزراء الأستاذ/ محمد سالم باسندوة وبحضور الدكتورة/ امة الرزاق حمد وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل والدكتور/ صالح سميع وزير الكهرباء أقامت مؤسسة اليتيم التنموية حفل تخرج الدفعة الرابعة لعدد 20 خريجة من مركز الفتاة.. صاحب الفعالية افتتاح المعرض الأول لمنتجات مركز الفتاة والذي احتوى على ركن الخياطة والتطريز وركن الأشغال اليدوية وركن الرسم على الزجاج وركن العطور والبخور وركن التحف والهدايا.
وقد ألقت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل كلمة نيابة عن رئيس الوزراء نقلت فيها تحياته للحاضرين وتهنئته للخريجات وعبرت عن سعادتها بالحضور في فعالية تكرم فيه الفتاة كما أشادت بالمؤسسة لريادتها في عملها التنموي والخيري الهادف إلى النقلة النوعية للأيتام من مرحلة الاحتياج إلى مرحلة الإنتاج وفي الأخير تمنت التوفيق والنجاح للخريجات في حياتهن المستقبلية و المزيد من التقدم والنجاح للمؤسسة.
كما ألقى الدكتور/ حميد زياد أمين عام المؤسسة كلمة رحب فيها بالضيوف الحاضرين وبين فيها أن اليتيم التنموية من المؤسسات الفريدة في المنطقة وستؤثر برؤيتها ومشاريعها التنموية في نهضة اليمن وبخاصة في التنمية الصناعية وبخاصة أن الأيتام في اليمن يبلغون نصف مليون يتيم.
الجدير بالذكر أن مركز الفتاة يعنى في مجال تدريب وتأهيل اليتيمات لغرض الارتقاء بمستوى اليتيمات علميا وثقافيا وتشجيعهن على مواصلة التعليم من خلال مجانية التعليم بما يتلاءم مع احتياجات المجتمع التنموية, كما يدعم اليتيمات للحصول على فرص للتدريب والتطوير للمهارات والقدرات المختلفة سعيا لتحسين الوضع المعيشي لليتيمة وأسرتها وليكن عناصر فعالة ومؤثرة لعملية التنمية في المجتمع, وقد افتتح المركز في شهر نوفمبر من العام 2007م متضمنا الأقسام الآتية: الحاسوب- الخياطة – التريكو والأشغال اليدوية – السجاد – التجميل, ويستهدف اليتيمات الآتي تتراوح أعمارهن من سن 15 سنة إلى سن 25 سنة ولهن إدارة وهيئة تدريب بكادر نسائي إلى جانب حافلة تقلهن من والى منازلهن.
حضر الفعالية الدكتورة/ امة الرزاق حمد وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل والدكتور/صالح سميع وزير الكهرباء والدكتور/ حميد زياد أمين عام المؤسسة والدكتور/ محمد حسن أمين مدير عام المؤسسة وسفراء وممثلي السفارات وبعض الشخصيات الاجتماعية ورجال المال.

معمل الحاسوب

مواكبة للتطور والتقدم في العلوم والمعارف كان لزاما على مؤسسة اليتيم التنموية أنشاء معملين للحاسوب وبعدد 50 حاسوب للطلاب المتدربين في المركز الرئيسي و30 حاسوبا خصصت لمركز الفتاة. ويأتي أنشاء المعمل أيفاء بالمتطلبات التعليمية الحديثة والأسس العلمية من حيث التعليم والتأسيس الحديث المرتكز على احدث الوسائل والأساليب العلمية ليصبح تعلم الحاسوب ضمن المنهج الدراسي لكافة الأقسام ولكل الطلاب والطالبات وبخاصة أن المؤسسة ألت على عاتقها تأهيل الأيتام وتدريبهم ومن ثم إنزالهم إلى سوق العمل ممتلكين الاحترافية والمهارات العالية والقدرات المؤهلة.

مهرجان وطبق خيري بكلية المجتمع تحت شعار امسح دمعة وأوقد شمعة

بالتعاون مع مركز الفتاة أقام نادي صناع الحياة - كلية المجتمع – مهرجان فني وطبق خيري تحت شعار امسح دمعة وأوقد شمعة يعود ريعة لصالح مؤسسة اليتيم التنموية وهو نشاط وفعالية تندرج ضمن الشراكة المجتمعية.
وفي المهرجان ألقت زهرات المؤسسة وصلة إنشادية لاقت استحسان الحضور كما ألقى عميد الكلية كلمة ذكر فيها الحاضرين مشكلة اليتم واليتيم والدور المأمول من الأفراد و المجتمع نحو هذه المشكلة والشريحة كما أشاد بدور المجتمع في دعم اليتيم من خلال المناشط والفعاليات التي تلقي الضوء على اليتيم ومشكلة اليتم.
و في نهاية الحفل تم تكريم المؤسسة من قبل عميد كلية المجتمع الدكتور/ عادل عبدالجليل هزاع بشهادة شكر وتقدير على ما تقدمة من اهتمام ودعم للأيتام كما تم تكريم زهرات المؤسسة.
وقد تم زيارة مرافق الكلية والاطلاع على أقسامها من قبل مركز الفتاة واكب الزيارة شرح لمرافق الكلية وأقسامها والعدد الاستيعابي للطلاب والمواد المقررة.
حضر الحفل عميد الكلية وأساتذة الجامعة وطلاب وطالبات الكلية ومركز الفتاة ممثلة في زهرات المؤسسة والكادر التدريبي والإداري.

وكيلة وزارة الشئون الاجتماعية والعمل تزور مؤسسة اليتيم التنموية

زار مؤسسة اليتيم التنموية وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الأستاذة/ نور باعباد أطلعت خلال الزيارة الاستطلاعية على قطاعات المؤسسة التدريبية والإنتاجية.. فزارت مصنع السخان الشمسي سولارتك ومصنع الـ pvc وقد صاحب الزيارة شرح مفصل لنشأة المؤسسة ومجالها والمشاريع القائمة والمستقبلية والرؤية المستقبلية.
وفي تصريح لوكيلة الشئون الاجتماعية والعمل خصت به الموقع الالكتروني قالت:
سعدت بزيارة مؤسسة اليتيم التنموية والأقسام التدريبية والإنتاجية التي تضمها وخاصة مصنع السخان الشمسي والألمنيوم والموبيليا وشدني تجاوبها التنموي لأنها تلبي الاحتياجات التنموية للمجتمع, وكان لي شرف زيارة مركز تنمية الفتاة وما يضمه من أقسام تدريبية (كوافير. خياطة. سجاد يدوي. كمبيوتر) وهو شيء هام لان المركز يركز على توعية الفتاة بأمور الدين وفي هذا دلالة هامة على اهتمام المؤسسة بالكادر النسائي والفتاة.. أتمنى للمؤسسة المزيد من النجاح والتقدم وخدمة التنمية من خلال تدريب الأيتام أسوة ببقية أفراد المجتمع.
وكان لزيارتها المؤسسة بقطاعاتها المختلفة الأثر الكبير الذي خرج بانطباع جيد وملموس من خلال الثناء والمديح والإعجاب بالمؤسسة.

مشروع إفطار الصائم

من رصيد جوالك إلى رصيد حسناتك

زكاتك نجاتك