144

Mon01222018

أخر تحديث05:34:59 PM غرينيتش

إدارة إعانة تصرف مستحقات الربع الثاني

إدارة إعانة تصرف مستحقات الربع الثاني

بدأت مؤسسة اليتيم في توزيع مستحقات الأيتام للربع الثاني للعام 2011 م عبر مندوبيها في أمانة العاصمة كمرحلة أولى يليها توزيع مستحقات ال...

رسم الفرحة للعيد

رسم الفرحة للعيد


ما أقسى أن يفقد الطفل والده الذي يمثل له الأمن والأمان وبدونه ينتابه الشعور بالتشتت والضياع والحرمان ويزيد هذا الشعور بخاصة في المناس...

استمرار للعطاء مؤسسة اليتيم التنموية تصرف مستحقات الربع الثالث

استمرار للعطاء مؤسسة اليتيم التنموية تصرف مستحقات الربع الثالث

صرفت مؤسسة اليتيم مستحقات الأيتام للربع الثالث للعام 2011 م عبر المندوبين لعدد 3500 يتيم ويتيمة  وتم توزيع الكفالات النقدية قبل ...

اليتيم في القرآن

اليتيم في القرآن

ذكر الله سبحانه وتعالى لفظ اليتيم في القرآن الكريم ثلاثًا وعشرين مرة ، وفي ذلك إشارة واضحة للمسلمين للانتباه والوقوف وقفة جادة أمام ه...

مؤسسة اليتيم تدشن من محافظة الحديدة صرف كفالات 2000 يتيم ويتيمة في أنحاء الجمهورية

دشن اليوم فرع مؤسسة اليتيم التنموية بمدينة الحديدة صرف المستحقات النقدية لقرابة 140 يتيم والذي يأتي في إطار توزيع المساعدات النقدية لعدد 2000 يتيم في عموم محافظات الجمهورية.

وأكد نائب الأمين العام للمؤسسة الأستاذ أسامة حميد زياد في بداية الصرف أن المؤسسة منذ بداية رحلة العطاء والتنمية وهي تسعى إلى تقديم الرعاية الكاملة للأيتام في كل الظروف وفي جميع مناطق الجمهورية اليمنية وأن هذا الصرف يأتي إستمراراً لما تقوم به المؤسسة.

كما أكد نائب الأمين العام أسامة حميد أن إجمالي المبالغ النقدية التي يتسلمها الأيتام في المشروع تصل الى 250 مليون ريال حيث يحصل كل يتيم دون الثامنة عشر مبلغ 80ألف ريال.

وأضاف زياد أن المؤسسة تعتمد بكافة فروعها على قواعد بيانات حديثة للأيتام.. بالإضافة إلى تكليف لجان أشراف ميدانية لمطابقة وفحص البيانات والوثائق.. لضمان وصول المبالغ ألى المستفيدين أنفسهم.

هذا و تعتمد مؤسسة اليتيم أيسر الوسائل لتجنيب الأيتام مشاق الوصول فالمتواجدون اليوم في فرع الحديدة هم سكان المناطق القريبة ..فيما ساكنوا المناطق البعيدة تصلهم مستحقاتهم عبر أقرب المصارف المالية.

وفي الأخير عبر المستفيدون من الأيتام وأسرهم عن شكرهم للداعمين والقائمين كما أنهم بعثوا رسائل شكر متصلة لمؤسسة اليتيم وشركائها في الداخل والخارج.

مؤسسة اليتيم التنموية توزع 300 حقيبة مدرسية في محافظة اب

وزعت مؤسسة اليتيم التنموية 300 حقيبة مدرسية بمستلزماتها على أيتام المرحلة الابتدائية بمحافظة اب، ويهدف المشروع لمد يد العون للأيتام المحتاجين ودعمهم لمواصلة التعليم في ظل الظروف المعيشية الصعبة والتي قد تفرض على اليتيم ترك المدرسة.

جدير بالذكر أن مشروع الحقيبة المدرسية بتمويل من شركة يمن موبايل ضمن مبادرتها الخيرية للعام الدراسي 2017 ـ 2018م، وفي هذا الصدد لا تنسى مؤسسة اليتيم التنموية التقدم بالشكر الجزيل لشركة يمن موبايل على دعمها المستمر للأيتام.

وقد تقدمت أسر الأيتام بالشكر والتقدير لمؤسسة اليتيم التنموية لدعمها اللامحدود لأبنائها عبر توفير أغلب احتياجاتهم من خلال المشاريع الدائمة والموسمية.

إدارة الرعاية والكفالات بمؤسسة اليتيم التنموية تعلن نتائج امتحان القبول والمفاضلة للمنح المجانية

أعلنت إدارة الرعاية والكفالات بمؤسسة اليتيم التنموية نتائج امتحان القبول والمفاضلة للمنح المجانية التنافسية للأيتام المتقدمين لكلية التكنولوجيا الحديثة للعام الدراسي 2017 - 2018م حيث تم اعتماد 116 مقعد مجاني موزعين على النحو التالي: 14 الجرافكس والوسائط المتعددة 6 برمجة الحاسوب 10 تصميم الأزياء 33 تمريض 24 هندسة الاتصالات 3 هندسه الآت ومعدات كهربائية 14 هندسة التحكم الصناعي 4 هندسة المعدات الطبية 5 هندسة الميكاترونيكس.

يذكر مدير إدارة الرعاية والكفالات الأستاذ يوسف الخضمي أنه تم اعتماد رغبات الطلاب المتقدمين للمنح المجانية في التوزيع على الأقسام، وتقديرا لأبنائنا الأيتام وبخاصة النازحين وبعد التنسيق مع الوحدة التنفيذية للنازحين تم تمديد القبول بصورة استثنائية لمدة عشرة أيام تبدأ من تاريخ اليوم 16 ديسمبر، ويضيف: نهيب بالطلاب المقبولين سرعة الالتحاق بالمقاعد الدراسية بالكلية نظرا لبدأ العام الدراسي.

تهيب كلية التكنولوجيا الحديثة بطلاب المستوى الأول الملتحقين للعام الدراسي 2017 - 2018م سرعة الالتحاق بالأقسام الدراسية بالكلية نظرا لبدأ العام الدراسي.

فرقة الابتسامة الفنية بمؤسسة اليتيم التنموية تسع سنوات من الإبداع

تبلورت فرقة الابتسامة الفنية عبر قطاع إعانة لرعاية وكفالة الأيتام لتنشئ في العام 2010م الفرقة الفنية والتي اطلق عليها فرقة الابتسامة من اليتيمات التي تتراوح أعمارهن بين 7 إلى 12 سنة، يصل عدد أفراد الفرقة 12 فتاة.

تشارك فرقة الابتسامة الفنية داخليا في احتفالات وأنشطة المؤسسة وخارجيا في إحياء الاحتفالات والفعاليات بالمدارس والمؤسسات والكليات وغيرها، والى جانب الإنشاد يشاركن في الاستعراض المسرحي والإلقاء والتقديم.

وهنالك مبدعات عدة تخرجن من فرقة الابتسامة ففي مجال الإنشاد مثل فواز النهمي وسمية المحجري وتهاني الهندي وهناك من خضن غمار الإعلام كمقدمات على غرار خلود السياغي خولة الراعي واسماء البرعي وايمان حمود شوتر.

بمبلغ 594,980 ريال ولعدد 15 يتيم مؤسسة اليتيم التنموية تصرف مستحقات الربع الأول للعام 2017م

صرفت مؤسسة اليتيم التنموية عبر قطاع إعانة مستحقات الأيتام من الكفالة المعيشية النصف الأول من العام الجاري 2017م لعدد 15 يتيم وبمبلغ قدره المبلغ 594,980 ريال.

وهي راتب شهري يصرف لليتيم من الميلاد حتى سن ثمان عشرة عام ليتم نقلهم للكفالة التعليمية أو التدريبية استشعارا من المؤسسة بأهمية الاعتناء باليتيم بدأ من الصغر حتى الحاقه بسوق العمل.

يأتي هذا بجهود وسعي الأمين العام الدكتور حميد زياد مع جمعية النجاة الكويتية لتصبح مؤسسة اليتيم التنموية هي الشريك الرئيسي في اليمن.

مشروع إفطار الصائم

من رصيد جوالك إلى رصيد حسناتك

زكاتك نجاتك