144

Mon01222018

أخر تحديث05:34:59 PM غرينيتش

المجلس الصناعي الوطني ينتخب عبدالقادر هلال رئيساً ويكرم رئيسه السابق الفقيد عبد العزيز عبد الغني

المجلس الصناعي الوطني ينتخب عبدالقادر هلال رئيساً ويكرم رئيسه السابق الفقيد عبد العزيز عبد الغني

بحضور أمين العاصمة الأستاذ/ عبدالقادر هلال أقيمت مساء الأربعاء 17/10/2012م فعالية تكريم فقيد الوطن عبدالعزيز عبد الغني رئيس المجلس ال...

برئاسة وزير التربية والتعليم اجتماع المجلس الأكاديمي لكلية التكنولوجيا الحديثة

برئاسة وزير التربية والتعليم اجتماع المجلس الأكاديمي لكلية التكنولوجيا الحديثة

اجتمع اليوم المجلس الأكاديمي لكلية المجتمع الحديثة برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور/ عبدالرزاق الأشول وبحضور أمين عام المؤسسة د/ ...

كلية التكنولوجيا الحديثة

كلية التكنولوجيا الحديثة

الرؤية :
أن تكون الكلية جامعة علمية تقنية رائدة محليا وإقليميا.
الرسالة  :  تقديم تعليم تقني نوعي حديث يلبي احتياجات سوق العمل...

التكنولوجيا الحديثة كلية مجتمع أهلية تستهدف تعليم وتأهيل الأيتام

التكنولوجيا الحديثة كلية مجتمع أهلية تستهدف تعليم وتأهيل الأيتام

بدأت كلية التكنولوجيا الحديثة وهي من الكليات الأهلية في استقبال وتسجيل الطلاب الوافدين عليها والراغبين في الالتحاق بها وتعتبر أول كلي...

المجلس الصناعي الوطني ينتخب عبدالقادر هلال رئيساً ويكرم رئيسه السابق الفقيد عبد العزيز عبد الغني

بحضور أمين العاصمة الأستاذ/ عبدالقادر هلال أقيمت مساء الأربعاء 17/10/2012م فعالية تكريم فقيد الوطن عبدالعزيز عبد الغني رئيس المجلس الصناعي الوطني الخيري السابق وانتخاب رئيس جديد.

وفي كلمة لأمين العاصمة أشار فيها أن اللقاء يهدف للخروج برؤية واضحة نحو النهضة والتنمية وخدمة الأيتام, وتمنى استشعار جرس الخطر لمشكلة اليتيم- والبطالة مع الصعوبات الواقعة من حيث- التوسع السكاني مع ما يصاحبه من يأس ومعاناة وبحث عن حلول- ودخول التعليم أعداد كبيرة من الطلاب فمدارس العاصمة تحتوي على خمسمائة ألف طالب وطالبة ناهيك عن المتسربين واللذين لم يلتحقوا بركب التعليم.

وقال في كلمته لا نريد أن يكون المجلس صوري بل واقع فعلي بعيدا عن أضواء الإعلام ولنترك للإعلام التوثيق, وعلينا أن نفكر في حلول عملية فالركون إلى الآخرين والاعتماد على الغير ليس هو الحل بل يكمن في البناء والتطوير والتنمية, ولنأخذ الأيتام كقاعدة لنهضة صناعية شاملة وقد وجدت في مؤسسة اليتيم التنموية صناعة وجودة ويبقى كيف نطورها ونرتقي بها خدمة لليتيم والمجتمع وهذا من الأولويات التي يجب على كل إنسان استغلالها سواء كان إنسان عادي أو تاجر لإيصال اليتيم إلى احتراف مهنة أو حرفة يعول بها أسرته بخاصة أن الفكرة والمعاناة موجودة يقابلها وجود الإمكانيات, وأتمنى لقاء آخر قريب يجمعنا على أن يكون بعد العيد للخروج ببرنامج زمني ومسئوليات محددة, وأتمنى كمجلس محلي أن يوضع رأس مال لإقامة دورات لتأهيل المتدربين والخريجين من الأيتام لرفع الجودة والكفاءة.

وفي بداية الحفل قرأت الفاتحة على روح الفقيد ثم انتخاب رئيس للمجلس الصناعي وكان إجماع الحضور على الأستاذ /عبد القادر هلال.

كما ألقيت كلمة لأمين عام المؤسسة ترحم فيها على روح الفقيد ورحب بجميع الحاضرين وتمنى التوفيق لما فيه خير اليتيم ونهضته, وخلال الفعالية عرض فلم يجسد حال اليتيم ورؤية ومجال ومشاريع المؤسسة.

الجدير بالذكر أن المجلس الصناعي الوطني الخيري أسس في العام 2010م وهو مجلس يعمل وفق النظام الأساسي ونظم وقوانين الدولة ويهدف إلى تصور مستقبلي لتحقيق استراتيجية واضحة لتأسيس المدن الصناعية قائمة على الشراكة والتعاون بين الهيئات والمنشئات الصناعية الحكومية والأهلية ورجال المال والأعمال والتنسيق الكامل بينهما إلى جانب وضع البرامج والأليات التي تحقق تبادل الخبرات وبرؤية استيعاب الموهوبين من الأيتام خريجي مراكز التدريب والتأهيل التابعين لمؤسسة اليتيم التنموية.

أقيمت الفعالية في فندق ميركيور وبحضور الأستاذ /عبد القادر هلال أمين العاصمة والحاج/عبد الواسع هائل سعيد والـ أ/حسن الكبوس والـ د/صالح السنباني والـ د/محمد الكباب والـ د/حميد زياد والـ د/محمد حسن امين والـ د/عبد الوهاب أبو غانم والـ د/عثمان الحمادي والـ د/نبيل ضبعان والـ أ/احمد صلاح.

مشروع إفطار الصائم

من رصيد جوالك إلى رصيد حسناتك

زكاتك نجاتك