144

Mon01222018

أخر تحديث05:34:59 PM غرينيتش

المجلس الصناعي الوطني ينتخب عبدالقادر هلال رئيساً ويكرم رئيسه السابق الفقيد عبد العزيز عبد الغني

المجلس الصناعي الوطني ينتخب عبدالقادر هلال رئيساً ويكرم رئيسه السابق الفقيد عبد العزيز عبد الغني

بحضور أمين العاصمة الأستاذ/ عبدالقادر هلال أقيمت مساء الأربعاء 17/10/2012م فعالية تكريم فقيد الوطن عبدالعزيز عبد الغني رئيس المجلس ال...

برئاسة وزير التربية والتعليم اجتماع المجلس الأكاديمي لكلية التكنولوجيا الحديثة

برئاسة وزير التربية والتعليم اجتماع المجلس الأكاديمي لكلية التكنولوجيا الحديثة

اجتمع اليوم المجلس الأكاديمي لكلية المجتمع الحديثة برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور/ عبدالرزاق الأشول وبحضور أمين عام المؤسسة د/ ...

كلية التكنولوجيا الحديثة

كلية التكنولوجيا الحديثة

الرؤية :
أن تكون الكلية جامعة علمية تقنية رائدة محليا وإقليميا.
الرسالة  :  تقديم تعليم تقني نوعي حديث يلبي احتياجات سوق العمل...

التكنولوجيا الحديثة كلية مجتمع أهلية تستهدف تعليم وتأهيل الأيتام

التكنولوجيا الحديثة كلية مجتمع أهلية تستهدف تعليم وتأهيل الأيتام

بدأت كلية التكنولوجيا الحديثة وهي من الكليات الأهلية في استقبال وتسجيل الطلاب الوافدين عليها والراغبين في الالتحاق بها وتعتبر أول كلي...

باستهداف القطاع الصناعي ورشة عمل لقطاعات وإدارات مؤسسة اليتيم التنموية خارج الدوام الرسمي

برعاية ورأسة نائب الأمين العام المساعد الدكتور أسامة حميد وضمن جدول الأعمال أقامت الموارد البشرية ورشة عمل بعنوان (أسباب فشل الاستثمار في المؤسسة.. المعوقات للمرحلة السابقة والحلول المقترحة للفترة القادمة).

خلال الورشة طرح الحاضرون المعوقات والصعوبات السابقة- من حيث عوامل الإدارة والتسويق والترويج والإنتاج المصنعي والمنافسة والسيولة المالية والتحديات- والوسائل والحلول الناجعة والكفيلة بتحسين الأداء ومضاعفة وجودة الإنتاج.

تأتي هذه الورشة ضمن اهتمام الإدارة العليا وخطة الموارد البشرية في إقامة ورش وجلسات عمل تسهم بنهضة القطاع الصناعي للمؤسسة.

حضر الورشة المدير التنفيذي الأستاذ عادل العصيمي وعميد كلية التكنولوجيا الحديثة الدكتور أمين الشهاب ونائب المدير التنفيذي لشؤون الموارد المالية ورعاية الأيتام الأستاذ عادل الغيلي ومدير معهد روافد الدكتور محمد عبدالوهاب ومدراء القطاعات والإدارات.

كلية التكنولوجيا الحديثة تستكمل إجراءات ترخيص مزاولة عملة

 

 

مؤسسة اليتيم : خاص

استكملت عمادة كلية التكنلوجيا الحديثة إجراءات ترخيص مزاولة عملها لهذا العام الدراسي الجديد 2013-2014م من وزارة التعليم الفني والتدريب المهني .

وقد أنشأت الكلية في العام 2012م وهي تتبع مؤسسة اليتيم التنموية وتتكون الكلية من أربعة عشر قسما تقنيا .dd4

قطاع الاستثمار بمؤسسة اليتيم التنموية عطاء يتجدد


يعتبر قطاع الاستثمار أحد القطاعات الحيوية بالمؤسسة كونه يمثل الترجمة العملية لشعار من الاحتياج إلى الانتاج ، كما يمثل نموذجا في اسهام العمل الخيري في مسارات التنمية والنهضة .

مصنع سولارتك للسخانات الشمسية
فمصنع سولارتك هو أول مصنع في اليمن للسخانات بتقنية الطاقة الشمسية ؛ و بشراكة يمنية ماليزية.

 يعمل السخان الشمسي على امتصاص حرارة الشمس المباشرة وغير المباشرة من خلال حزمة من الأنابيب قادرة على تسخين المياه إلى درجة الغليان والاحتفاظ بها لمدة ثلاثة أيام.

ومن مميزات سخانات سولارتك الشمسية أن التسخين يصل إلى درجة الغليان وبدون أي كلفة كهربائية الى جانب الاحتفاظ بدرجة حرارة المياه (درجة الغليان) لمدة ثلاثة أيام مع عدم وجود الشمس والأحجام متعددة وبأسعار مناسبة وتوفر قطع الغيار والصيانة المجانية وضمانة لمدة ثلاثة سنوات.

معمل تشكيل الحديد
يعتبر معمل تشكيل الحديد احد روافد الانتاج بالقطاع حيث تم تجهيزه بآلات حديثة لتصنيع منتجات عالية الجودة والمتانة, ويقدم المعمل تشكيلة واسعة من الابواب وشبابيك والدربزينات وخزانات المياه وأسوار الحماية والعربيات والهناجر والعاب الأطفال والكراسي والطاولات.

مصنع الألمنيوم
تكنو بلاس للألمنيوم  هو من أحدث المصانع المتخصصة في صناعة وتشكيل الألمنيوم, والمصنع يعمل وفق أحدث التقنيات العالمية وبطريقة آلية, ويعمل المصنع بطاقة انتاجية 240متر في اليوم الواحد.

حيث يلبي المصنع كافة احتياجات العملاء من كافة تشكيلات الألمنيوم وبجودة عالية تعتمد المواصفات الأوربية.

ومن مميزات منتجات المصنع وجود فريق فني متخصص قادر على تنفيذ رغبة العميل, والتزام المعايير العالمية في الجودة والتنفيذ, والدقة في تنفيذ المواصفات والأسعار التنافسية والدقة في المواعيد الى جانب وجود طيف واسع من خيارات الذوق وتعدد الأشكال.

معمل الجلديات والكنب
يقدم معمل الجلديات والكنب منتجات تلبي طموح المستهلك في العبور إلى عالم الرقي والفخامة من خلال تعدد أشكال الكنب ونماذج المجالس العربية.
ويقدم المعمل تشكيلة واسعة من الشنط الجلدية والحقائب المدرسية والحقائب الدعائية.

ومن مميزات منتجاتنا المتانة العالية والراحة التامة والأنواع والأشكال الحديثة والمتعددة.

معمل الذهب
يُعد مصنع تشكيل المصوغات الذهبية والمشغولات الفضية علامة بارزة في سوق الإنتاج على المستوى المحلي, ومن خلال منتجاتنا نطمح برفد السوق المحلي بكافة أشكال المصوغات الذهبية والمشغولات الفضية التي تتميز بالجمال والرقة والحداثة.

ومن من أهم منتجاتنا الخواتم والسلوس والأساور وغيرها.

ومن مميزات منتجاتنا الجودة والرقي والتصاميم العالمية ،والأشكال الفنية المتميزة ،والتحديث والتميز.

معمل نسيج
 يعتبر معمل نسيج من أحدث المعامل الوطنية في انتاج الملبوسات ، وقد تم تزويده بوحدة قص الكتروني حديثية قادرة على تنفيذ التصميم بدقة متناهية ، ويقدم المعمل تشكيلة واسعة من الملابس المختلفة والراقية المصممة بأدق التفاصيل وبأيدي مجمــــــــــوعة من الخبراء والمحترفين في مجال التصميم و الخياطة والتطريز.

ويعتبر نسيـج  من المعامل المتميزة والهامة في تلبية احتياج  السوق المحلي من البدلات الرسمية ،والزي المدرسي ،والزي العسكري والحكومي ،والزي الخاص في الشركات والمصانع ،وبدلات الصيانة وغيرها.

ومن مميزات منتجاتنا التصاميم الراقية والموديلات العالمية الحديثة والدقة في المواصفات ودقــــة المواعيد.

معمل السجاد
يقوم معمل السجاد في القطاع بتلبية رغبات العميل من السجاد اليدوي الفاخر ( حرير – صوف ) وغيرها من المنتجات النسيجية اليدوية.

ومن مميزات منتجات معمل السجاد عمل السجاد المفروش بالألوان والمناظر التي يرغب بها العميل وتنفيذ شعارات الشركات والمؤسسات والصور الشخصية على السجاد وتجسيد المناظر الطبيعية والسياحية وتجسيد الزخارف والآيات القرآنية ويمكن للمعمل عمل أي تصميم يتم طلبه من العميل.

مطابع برنت ستار


الطبــاعة الرقمية:

تنفذ المطابع  أعمال دعائية (طباعة ).. ذات دقة عالية ،وكفاءة فريدة ، تنعكس  في  المواد المتاحة في الطباعة مثل :فلكس  بأنواعه- بــنر - بــنر ميش - استيكر بأنواعه- فينيل (لاصق)    ميش  (ثقوب)    • سي ثرو

الطبــاعة اللـيـــزرية:

كا الدروع التذكارية (كريستال) (أكريليك).

حفر  وتقطيع بالليزر للبلاستيك والأكريليك.

حفر بالليزر على  البلاستيك الذهبي أو الفضي أو الشفاف.

عمل الأخـتــــام بالليزر  بدقة متناهية.

عمل المجسمات الزجاجية  أو البلاستيكية.

عمل المـيـــدالـــيـات بمختلف الأشكال.

الروتر:

تقطيع وحفر وعمل المجسمات ، والحروف البارزة.

تصميم القوالب المختلفة.

عمل النقشات والزخارف المتنوعة.

الرسم والنحت على الخشب والبلاستيك.

 والألمنيوم والكرتون.

عمل اللافتات الخشبية المدهونة - نحت.

مؤسسة اليتيم التنموية بصنعاء تفتتح معملا لتشكيل الحديد


افتتح أمين العاصمة عبد القادر علي هلال اليوم الخميس بحي النهضة بمديرية الثورة معمل تشكيل الحديد التابع لمؤسسة اليتيم التنموية بتكلفة قدرها 120 ألف دولار .

ويستهدف المشروع الذي يأتي ضمن الرؤية الإستراتيجية لمؤسسة اليتيم في تحويل شريحة الأيتام من الاحتياج إلى الإنتاج من خلال تدريب الأيتام بواقع 80 طالب سنويا .

وقال أمين العاصمة إن مثل هذه المشاريع ستشكل رافدا مهما للاقتصاد اليمني  وستحلق فرص عمل للشباب العاطل، معبرا عن شكره لمؤسسة اليتيم التنموية والقائمين عليها للجهود الجبارة التي يبذلونها في خدمة شريحة الأيتام  وتوفير فرص عمل لهم وتأهيلهم .

وأكد أمين العاصمة هلال خلال اطلاعه على أقسام المعمل المختلفة على ضرورة أن تكون مخرجات ومنتجات المشروع لها وجود منافس في الأسواق المحلية عبر آليات تسويق منظمة خاصة لما لهذه المنتجات من طلب كبير على مستوى الأسواق المحلية.

وأكد أمين العاصمة هلال خلال اطلاعه على أقسام المعمل المختلفة على ضرورة أن تكون مخرجات ومنتجات المشروع لها وجود منافس في الأسواق المحلية عبر آليات تسويق منظمة خاصة لما لهذه المنتجات من طلب كبير على مستوى الأسواق المحلية.

من جهته قال رجل الأعمال اليمني عمر أبوبكر  المتبرع بمعمل  تشكيل الحديد  التابع لمؤسسة اليتيم ا إن كفالة الايتام والاهتمام بهم واجب شرعي على المجتمع الإسلامي وإن التبرع بمثل هذه المشاريع الاستثمارية ووقفها على الايتام أو المؤسسات التي تقوم بخدمتهم تنقل اليتيم من حالة الإعالة أو الكفالة إلى الإنتاج  ومن الاعتماد على الآخرين إلى الاعتماد على النفس والذات وستجعل اليتيم فاعل في المجتمع وصاحب دور مهم .

مشروع إفطار الصائم

من رصيد جوالك إلى رصيد حسناتك

زكاتك نجاتك