Sun04222018

أخر تحديث07:20:48 AM غرينيتش

مؤسسة اليتيم التنموية- فرع تعز- تدشن دورة الاستقبال لتدريب وتأهيل الأيتام


دشنت مؤسسة اليتيم التنموية- فرع تعز- دورة الاستقبال الأولى للأيتام المستهدفين الذين سيتم قبولهم في أقسام (الكهرباء ـ الالكترونيات – الكمبيوتر) والتي من المقرر أن تستمر مدة خمسة أيام.

وفي تصريح للمدير التنفيذي لفرع المؤسسة الأستاذ / عبد الله عبد الجبار الصرمي خص به الموقع الالكتروني قال فيه: أن المؤسسة أخذت على عاتقها النهوض بالأيتام وإعدادهم للحياة وذلك من خلال إقامة مراكز التدريب والتأهيل المنتشرة في فروع المؤسسة في المحافظات والتي منها محافظة تعز.. وأشار إلى أن الدفعة الأولى من الأيتام في الدورة الأولى عددهم ( 20 ) يتيم.. واختتم تصريحه بدعوة أهل الخير بالمبادرة لدعم مثل هذه المشاريع التي تعود بالنفع على الأيتام والصالح العام مقدماً شكره للقطاع الخاص الذي كان له الدور الرئيسي في دعم الورش التدريبية والتأهيلية.

الجدير بالذكر أن مجمعات التدريب والتأهيل بمؤسسة اليتيم التنموية تحتوي على دورات في قسم الألمنيوم ـ قسم الخياطة - قسم الدعاية والإعلان- قسم الكنبات والحقائب- قسم السجاد- قسم اللحام وعلى الدبلوم في- قسم هندسة الالكترونيات ـ قسم التمديدات الكهربائيةـ قسم النجارة والموبيليا.. ومن شروط الالتحاق بالأقسام التدريبية أن يكون يتيماً- أن لا يقل عمره عن 17 سنة ولا يزيد عن 23 سنة- أن يكون حسن السيرة والسلوك- أن يكون لائقاً صحياً وبدنياً- أن يكون متفرغاً تفرغا كاملا للدراسة بالمركز لمدة عام كامل وعامين لنيل الدبلوم- أن يلتزم بأنظمة ولوائح المركز- أن يكون حاصل على شهادة التعليم الأساسي ولنيل الدبلوم أن يكون حاصل على معدل لا يقل 70% وأن لا يكون قد تجاوز ثلاث سنوات من سنة التخرج وأن يجتاز اختبار القبول والمقابلة ودورة الاستقبال وأن يحضر ضمانة بعدم ترك الدراسة وأن يقبل نتائج المفاضلة في احد الأقسام الدبلوم- أن يتقدم الطالب في الموعد المحدد للقبول- أن تكون وثائقه مكتملة (ملف كرتوني بلاستيك- أصل شهادة الوفاة- أصل شهادة ميلاد أو صورة البطاقة شخصية- أصل أخر مؤهل دراسي- ست صور 4*6).