Sun04222018

أخر تحديث07:20:48 AM غرينيتش

تهنئة محافظ محافظة تعز الأستاذ/شوقي احمد هائل

تهنئة محافظ محافظة تعز الأستاذ/شوقي احمد هائل

 

بفرحة غامرة وابتهاج كبير استقبلت محافظة تعز ومؤسسة اليتيم التنموية فرع تعز قرار تعيين

الأستاذ/شوقي احمد هائل(رئيس مجلس الأمناء ف...

الملتقى الأول للخطباء.. من الخطوات المساندة لمؤسسة اليتيم التنموية ودورها التنموي

الملتقى الأول للخطباء.. من الخطوات المساندة لمؤسسة اليتيم التنموية ودورها التنموي

بمناسبة يوم اليتيم العربي أقامت مؤسسة اليتيم التنموية عبر فرعها في تعز فعالية الملتقى الأول للخطباء برعاية كريمة من الشيخ عبد الرحمن ...

مؤسسة اليتيم التنموية فرع تعز تدشن العام الجاري بكفالة 120 يتيماً

مؤسسة اليتيم التنموية فرع تعز تدشن العام الجاري بكفالة 120 يتيماً

دشنت مؤسسة اليتيم التنموية – فرع تعز العام الجاري 2012 بتوزيع الكفالات والإعانات المالية لعدد (120) يتيماً في الريف والمدينة . وتشمل ا...

فرع تعز يدشن الحملة الثانية لكفالة الأيتام

فرع تعز يدشن الحملة الثانية لكفالة الأيتام

دشنت مؤسسة اليتيم التنموية بمحافظة تعز الحملة الثانية لتسويق وكفالة الأيتام في شهر رمضان المبارك وتستهدف الحملة كفالة مئات من الأيتام...

مؤسسة اليتيم التنموية- فرع تعز- تدشن دورة الاستقبال لتدريب وتأهيل الأيتام


دشنت مؤسسة اليتيم التنموية- فرع تعز- دورة الاستقبال الأولى للأيتام المستهدفين الذين سيتم قبولهم في أقسام (الكهرباء ـ الالكترونيات – الكمبيوتر) والتي من المقرر أن تستمر مدة خمسة أيام.

وفي تصريح للمدير التنفيذي لفرع المؤسسة الأستاذ / عبد الله عبد الجبار الصرمي خص به الموقع الالكتروني قال فيه: أن المؤسسة أخذت على عاتقها النهوض بالأيتام وإعدادهم للحياة وذلك من خلال إقامة مراكز التدريب والتأهيل المنتشرة في فروع المؤسسة في المحافظات والتي منها محافظة تعز.. وأشار إلى أن الدفعة الأولى من الأيتام في الدورة الأولى عددهم ( 20 ) يتيم.. واختتم تصريحه بدعوة أهل الخير بالمبادرة لدعم مثل هذه المشاريع التي تعود بالنفع على الأيتام والصالح العام مقدماً شكره للقطاع الخاص الذي كان له الدور الرئيسي في دعم الورش التدريبية والتأهيلية.

الجدير بالذكر أن مجمعات التدريب والتأهيل بمؤسسة اليتيم التنموية تحتوي على دورات في قسم الألمنيوم ـ قسم الخياطة - قسم الدعاية والإعلان- قسم الكنبات والحقائب- قسم السجاد- قسم اللحام وعلى الدبلوم في- قسم هندسة الالكترونيات ـ قسم التمديدات الكهربائيةـ قسم النجارة والموبيليا.. ومن شروط الالتحاق بالأقسام التدريبية أن يكون يتيماً- أن لا يقل عمره عن 17 سنة ولا يزيد عن 23 سنة- أن يكون حسن السيرة والسلوك- أن يكون لائقاً صحياً وبدنياً- أن يكون متفرغاً تفرغا كاملا للدراسة بالمركز لمدة عام كامل وعامين لنيل الدبلوم- أن يلتزم بأنظمة ولوائح المركز- أن يكون حاصل على شهادة التعليم الأساسي ولنيل الدبلوم أن يكون حاصل على معدل لا يقل 70% وأن لا يكون قد تجاوز ثلاث سنوات من سنة التخرج وأن يجتاز اختبار القبول والمقابلة ودورة الاستقبال وأن يحضر ضمانة بعدم ترك الدراسة وأن يقبل نتائج المفاضلة في احد الأقسام الدبلوم- أن يتقدم الطالب في الموعد المحدد للقبول- أن تكون وثائقه مكتملة (ملف كرتوني بلاستيك- أصل شهادة الوفاة- أصل شهادة ميلاد أو صورة البطاقة شخصية- أصل أخر مؤهل دراسي- ست صور 4*6).

تأهيل الأيتام لتعزيز مبدأ (علمني كيف أصطاد)!

نفذت مؤسسة اليتيم بتعز حملة مساعدة الأسر اليتيمة بتمويل من جمعية العون المباشر بدولة الكويت، واستهدفت الحملة مائة أسرة وقدمت سلة غذائية متنوعة لكل أسرة يتيم.
المدير التنفيذي للمؤسسة عبدالله عبد الجبار قال: إن هذه الحملة سبقتها حملة مماثلة حيث تم توزيع 400 سلة غذائية لأسر الأيتام مقدمة من قطر الخيرية وبعض فاعلي الخير. وأضاف مدير المؤسسة: إن تكلفة ما تم توزيعه يتجاوز أكثر من سبعة ملايين ريال يمني. وأضاف: إن المؤسسة كانت قد صرفت مستحقات 179 يتيماً ويتيمة حيث بلغت التكلفة (1,968,0000 ريال)، بتكلفة (1,968,0000 ريال).
مضيفاً: إنه يجري الترتيب لافتتاح مركز التدريب والتأهيل للأيتام بعد العيد والذي سيتم تدشين العمل فيه ويستهدف ثلاثين يتيماً ممن وصلوا إلى المرحلة الأساسية، والإعدادية ويشتمل المركز على ورش الكمبيوتر والكهرباء والالكترونيات ممولة من القطاع الخاص ويقوم بعمل ورش تخريج الأيتام إلى سوق العمل وإكسابهم حرفا مهنية. وأضاف: إنه سيتم كذلك عقب عيد الفطر تدشين العمل بمشروع الكشف الصحي للأيتام.

تدشين المشاريع الرمضانية لمؤسسة اليتيم التنموية فرع تعز عبر مشروع السلة الغذائية

دشنت مؤسسة اليتم التنموية – فرع تعز المشاريع الرمضانية المتنوعة للأيتام عبر مشروع السلة الغذائية بالتنسيق مع قطر الخيرية كباكورة للمشاريع الرمضانية وهي مكرمة الشعب القطري وقيادته ضمن البرنامج الإغاثي لليمن.
علما بآن مؤسسة اليتيم التنموية إلى جانب دورها الريادي في التدريب والتأهيل لشريحة الأيتام تقدم مشاريع خيرية  متنوعة سنويا لأبنائها من الأيتام قياما بواجبها الإنساني والذي حث عليه الدين الإسلامي وأولاه عناية هامة.
وإزاء ذلك تهيب المؤسسة بالمحسنين وفاعلي الخير التعاون معها لإنجاح مشاريع المساعدات الأغاثية وفي وقت وظرف صعب يمر بها اليمن وأهله وخصوصا الأيتام وأسرهم.

رحلة ترفيهية للأيتام واليتيمات بالمركز الصيفي بمؤسسة اليتيم التنموية فرع تعز

قام المركز الصيفي بمؤسسة اليتيم التنموية- فرع تعز برحلة ترفيهية للطلاب من الأيتام واليتيمات إلى حديقة دريم لاند هدفها إدخال شيء من السرور على برنامج المركز الصيفي والترويح عن النفس وإسعاد الأطفال, وفي النشاط  الذي ابتدأ في الساعات الأولى من الصباح الباكر وفي جو مفعم بالمحبة والفرحة والإخاء استمتعوا بالألعاب المتنوعة تخللها مسابقات ثقافية متنوعة وجوائز وزعت على الطلاب بعد تقسيم الأطفال إلى مجموعتين لغرض التنافس وفي ختام النشاط تم تكريم المبرزين.
وفي ختام الرحلة عبر الأيتام عن سعادتهم وارتياحهم لهذه الرحلة وتمنوا على المركز القيام برحلة أخرى كما عبر مدير المركز الصيفي عن سعادته البالغة وإعجابه بالأنشطة المقامة حيث أنها تأتي دلالة على عمق الرعاية من المركز لأبنائه الطلاب ولأنها تدمجهم ضمن المجتمع وتنمي الرحمة والشفقة والإحسان في شخصيتهم ووجه شكره للمدرسين والمشرفين على النشاط والذين بذلوا جهودا طبية للترويح عن طلابهم.

مؤسسة اليتيم التنموية- فرع تعز- تقيم مركز صيفي للأيتام

قامت مؤسسة اليتيم التنموية ممثلة بفرع تعز بافتتاح المركز الصيفي الأول للأيتام تحت شعار نحو صيف ممتع ونشاط نافع وفيه يتلقى اليتيم دورات في حفظ القران الكريم والكمبيوتر واللغة الانجليزية والثقافة الإسلامية  ويتخللها أنشطة متنوعة من اجل إكساب الأيتام المكفولين المهارات النافعة والأخلاق الحسنة خلال الإجازة الصيفية وبكادر تدريبي مؤهل.
وتستهدف المؤسسة 200 من الأيتام المكفولين في محافظة تعز استشعارا للمسئولية الملقاة على عاتقها والرسالة التي ألت على نفسها إيصالها والتعريف بها وتحويل هذه الشريحة من مرحلة الاحتياج إلى مرحلة الإنتاج.