144

Mon01222018

أخر تحديث05:34:59 PM غرينيتش

تدشين المشاريع الرمضانية لمؤسسة اليتيم التنموية فرع تعز عبر مشروع السلة الغذائية

تدشين المشاريع الرمضانية لمؤسسة اليتيم التنموية فرع تعز عبر مشروع السلة الغذائية

دشنت مؤسسة اليتم التنموية – فرع تعز المشاريع الرمضانية المتنوعة للأيتام عبر مشروع السلة الغذائية بالتنسيق مع قطر الخيرية كباكورة للمش...

رحلة ترفيهية للأيتام واليتيمات بالمركز الصيفي بمؤسسة اليتيم التنموية فرع تعز

رحلة ترفيهية للأيتام واليتيمات بالمركز الصيفي بمؤسسة اليتيم التنموية فرع تعز

قام المركز الصيفي بمؤسسة اليتيم التنموية- فرع تعز برحلة ترفيهية للطلاب من الأيتام واليتيمات إلى حديقة دريم لاند هدفها إدخال شيء من ال...

مؤسسة اليتيم التنموية- فرع تعز- تقيم مركز صيفي للأيتام

مؤسسة اليتيم التنموية- فرع تعز- تقيم مركز صيفي للأيتام

قامت مؤسسة اليتيم التنموية ممثلة بفرع تعز بافتتاح المركز الصيفي الأول للأيتام تحت شعار نحو صيف ممتع ونشاط نافع وفيه يتلقى اليتيم دورا...

مدير عام مؤسسة اليتيم التنموية في زيارة فرع تعز

مدير عام مؤسسة اليتيم التنموية في زيارة فرع تعز

ضمن الزيارات الدورية لقيادة المؤسسة قام مدير عام  المؤسسة الدكتور/ محمد حسن  ومعه مدير الفروع الدكتور/ حسين سميع بزيارة لفر...

مستهدفة اليتيم عدة فعاليات وأنشطة بمؤسسة اليتيم التنموية- فرع تعز- تواكب أجازة نصف العام الدراسي


تحت شعار ( مع اليتيم دوماً لا يوماً)  تعتزم مؤسسة اليتيم التنمويةـ فرع تعز ـ أقامة عدة فعاليات وأنشطة مواكبة لإجازة نصف العام الدراسي وتدشينا للعام الجديد 2013موعلى النحو التالي:

1- لقاء الكافلين بالأيتام وصرف المستحقات لعدد (75 يتيم) يوم الخميس الموافق 31/1/2013م.

2- صرف المواد الغذائية لعدد (200) أسرة يوم الخميس الموافق 31/1/2013م.

3- تنفيذ رحلة ترفيهية للأيتام يوم الاثنين 4/2/2013م.

4- لقاء مجلس الأمناء يوم الخميس الموافق 31/1/2013م.

5- دورة تدريبية لأمهات الأيتام يوم الاثنين الموافق 4/2/2013م.

6- رحلة لطلاب ومدرسي مركز التدريب والتأهيل يوم الخميس الموافق 7/2/2013م.

يأتي هذا طلباً لرضا المولى عز وجل وخدمة للأيتام واستشعارا للمسئولية الدينية والإنسانية والوطنية ولا ننسى قول الرسول صلى الله عليه وسلم "أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين" وأشار للسبابة والوسطى.

تحت عنوان الأمل القادم بدأ دورة التدريب والتأهيل للأيتام بمؤسسة اليتيم التنموية- فرع تعز


بروح الجسد الواحد وفي فرحة غامرة افتتحت مؤسسة اليتيم التنموية- فرع تعز- للمرة الأولى دورة (الأمل القادم )من طلائع الأيتام الذين تم قبولهم في أقسام (الكهرباء ـ الالكترونيات – الكمبيوتر) والبالغ عددهم (20) يتيم و من المقرر أن يستمر تدريبهم مدة سبعة أشهر ابتداء من شهر.

وفي تصريح للمدير التنفيذي لفرع المؤسسة الأستاذ/ عبد الله عبد الجبار الصرمي خص به الموقع الالكتروني قال فيه: أن المؤسسة تنظر بعين الأمل لهذه الدفعة والتي تمثل باكورة جهد استمر لسنوات.

ونوه إلى أن العمل مع هذه الشريحة من أبناءه الأيتام تمثل شرفا عظيما لا يعطيه الله إلا لمن أحب.

وتحدث مدير التدريب والتأهيل الأستاذ/ أمين الحاشدي بقوله: أن فريضة الوقت الآن تحتم على كل ذي بصيرة أن ينظر للوطن بعين المحبة والوطنية الصادقة التي تحتم على الجميع العمل على إنشاء جيل يعتمد على ذاته ولهذا قامت المؤسسة- فرع تعز- من موقعها بالتصدر لتدريب اليتيم ليكون رديف خير ونفع وليشارك في بناء الوطن من خلال إخراجه لسوق العمل وبيده مهنة شريفة تعينه على أعباء الحياة, وأفاد أيضا أن المؤسسة تسعى حاليا أن تضع لبنات تدريب النصف الأخر من اليتيمات عدد (20) والتي سيدشن تدريبهن في القريب العاجل وأيضا السعي مع مؤسسات المجتمع المدني للتدريب المسائي لعدد (30) يتيما وقد عبر عن شكره لكل نافذة خير مدت يدها الحانية للمساعدة في هذا العمل الجبار من تجار ومؤسسات رسمية وغيرهم.

لاتعطني السمكة علمني كيف أصطاد

مؤسسة اليتيم التنموية- فرع تعز- تدشن دورة الاستقبال لتدريب وتأهيل الأيتام


دشنت مؤسسة اليتيم التنموية- فرع تعز- دورة الاستقبال الأولى للأيتام المستهدفين الذين سيتم قبولهم في أقسام (الكهرباء ـ الالكترونيات – الكمبيوتر) والتي من المقرر أن تستمر مدة خمسة أيام.

وفي تصريح للمدير التنفيذي لفرع المؤسسة الأستاذ / عبد الله عبد الجبار الصرمي خص به الموقع الالكتروني قال فيه: أن المؤسسة أخذت على عاتقها النهوض بالأيتام وإعدادهم للحياة وذلك من خلال إقامة مراكز التدريب والتأهيل المنتشرة في فروع المؤسسة في المحافظات والتي منها محافظة تعز.. وأشار إلى أن الدفعة الأولى من الأيتام في الدورة الأولى عددهم ( 20 ) يتيم.. واختتم تصريحه بدعوة أهل الخير بالمبادرة لدعم مثل هذه المشاريع التي تعود بالنفع على الأيتام والصالح العام مقدماً شكره للقطاع الخاص الذي كان له الدور الرئيسي في دعم الورش التدريبية والتأهيلية.

الجدير بالذكر أن مجمعات التدريب والتأهيل بمؤسسة اليتيم التنموية تحتوي على دورات في قسم الألمنيوم ـ قسم الخياطة - قسم الدعاية والإعلان- قسم الكنبات والحقائب- قسم السجاد- قسم اللحام وعلى الدبلوم في- قسم هندسة الالكترونيات ـ قسم التمديدات الكهربائيةـ قسم النجارة والموبيليا.. ومن شروط الالتحاق بالأقسام التدريبية أن يكون يتيماً- أن لا يقل عمره عن 17 سنة ولا يزيد عن 23 سنة- أن يكون حسن السيرة والسلوك- أن يكون لائقاً صحياً وبدنياً- أن يكون متفرغاً تفرغا كاملا للدراسة بالمركز لمدة عام كامل وعامين لنيل الدبلوم- أن يلتزم بأنظمة ولوائح المركز- أن يكون حاصل على شهادة التعليم الأساسي ولنيل الدبلوم أن يكون حاصل على معدل لا يقل 70% وأن لا يكون قد تجاوز ثلاث سنوات من سنة التخرج وأن يجتاز اختبار القبول والمقابلة ودورة الاستقبال وأن يحضر ضمانة بعدم ترك الدراسة وأن يقبل نتائج المفاضلة في احد الأقسام الدبلوم- أن يتقدم الطالب في الموعد المحدد للقبول- أن تكون وثائقه مكتملة (ملف كرتوني بلاستيك- أصل شهادة الوفاة- أصل شهادة ميلاد أو صورة البطاقة شخصية- أصل أخر مؤهل دراسي- ست صور 4*6).

تقرير فرع تعز لشهر رمضان الكريم

نفذت مؤسسة اليتيم فرع تعز عدداً من المشاريع الرمضانية التي هدفت إلى  تخفيف المعاناة عن الأيتام وأسرهم .. لاسيما في ظل الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها بلادنا ..
والمؤسسة قد أخذت على عاتقها وبشراكة فاعلة من فئات المجتمع وشرائحه خدمة هذه الشريحة والوقوف إلى جانبها في ظل أمواج الحياة العاتية وكي لا يشعر الأيتام بأنهم يواجهون ظروف الحياة لوحدهم ببر أتهم العفوية وكفهم اللين الغض .
ونحن أذ نضطلع بهده المهمة إنما نعتبرها شرفاً ووساماً لنا يحدونا في ذلك قول المصطفى صلى الله عليه وسلم : أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين ــ وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى ) البخاري : وقوله : الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله أو القائم الليل الصائم النهار ) صحيح الجامع ..
وفي هذا فإننا نتقدم بالشكر الجزيل لكل شركائنا الذين أسهموا في هذه المشاريع والتبرع لصالح أبنائهم الأيتام .
سائلين الله عز وجل أن يجعل ما قدموه في ميزان حسناتهم .
المشاريع التي تم تنفيذها
1- مشروع السلة الغذائية
مشروع  توزيع السلة الغذائية لعدد ( 800) سلة غذائية في كل من المدينة والريف
مكونات السلة الغذائية :
الدقيق ـ السكر ـ الأرز ـ الحليب ـ التمر ـ الزيت ـ شربة ـ محلبية .
جهة التمويل للمشروع :
(جمعية العون المباشر ـ الكويت) ـ قطر الخيرية ـ عبد الملك أنعم ـ خالد الدعيس
2- مشروع توزيع التمور
وزعت المؤسسة 7 طن من التمور على الأيتام في المدينة والريف
جهة التمويل للمشروع :
من المركز الرئيسي (مؤسسة مكة)ـ الشيخ / عبد الرحمن قحطان ـ الشيخ / محمد سعيد الزغروري  - الحاج/  عبد الملك أنعم
3- مشروع توزيع كسوة العيد
نفذت المؤسسة مشروع كسوة العيد لعدد ( 120) من الأيتام المكفولين بإجمالي ( 315000) ريال .
جهة التمويل للمشروع :
جلال الشرعبي

4- مشروع توزيع حلويات العيد
نفذت المؤسسة مشروع توزيع حلويات العيد لعدد ( 350 ) من الأيتام لتكمل فرحتهم بالعيد
جهة التمويل للمشروع :
الشركة اليمنية للصناعة والتجارة
التبرعات :
إجمالي التبرعات العامة :  3.161.340 ريال
إجمالي تبرعات مركز التدريب : 1.011.000ريال

مشروع إفطار الصائم

من رصيد جوالك إلى رصيد حسناتك

زكاتك نجاتك